تجميل الأنف

جراحة الانف هي عملية جراحية تجميلية لتصحيح وإعادة بناء الأنف.

وهناك نوعان من الجراحة التجميلية المستخدمة:

الجراحة الترميمية التي تستعيد شكل ووظائف الأنف.الجراحة التجميلية التي تحسن مظهر الأنف.كيف تتم جراحة تجميل الانف؟

خطوات عملية جراحة تجميل الأنف تتجلى في المراحل التالية: 

التخدير

لا بد لك من التخدير في العلمية، حيث تعطى الأدوية لراحة أكثر أثناء العملية الجراحية. تشمل الخيارات التخدير الوريدي أو التخدير العام. سينصحك الطبيب بالخيار الأفضل لك.

الشق الجراحي

يتم إجراء عملية جراحة تجميل الأنف، إما باستخدام الإجراء المغلق، حيث يتم إجراء الشقوق الجراحية داخل الأنف، أو الإجراء المفتوح، حيث يتم إجراء الشق عبر دعامة الأنف، وهو الشريط الضيق من الأنسجة الذي يقسم الأنف من خلال هذه الشقوق.

يتم رفع الجلد الذي يغطي عظام الأنف والغضاريف برفق، مما يتيح الوصول إلى إعادة تشكيل بنية الأنف.

إعادة تشكيل هيكل الأنف

يتم تصغير الأنف الكبير للغاية، عن طريق إزالة العظام أو الغضاريف. وقد تتطلب جراحة الأنف التجميلية أحياناً إضافة ترقيع غضروفي.

يستخدم لهذا الغرض الغضروف من الحاجز الأنفي في أغلب الأحيان. وهو الغضروف الموجود في منتصف الأنف. بينما يستخدم غضروف من الأذن أحياناً، ونادراً ما يستخدم غضروف الأضلاع.

تصحيح الحاجز الأنفي المنحرف

إذا كان الحاجز الأنفي منحرفاً، فيمكن تقويمه، وتقليل البروز داخل الأنف لتحسين التنفس.

إغلاق الشق الجراحي

بمجرد نحت الهيكل الأساسي للأنف بالشكل المرغوب، يتم إعادة الجلد والأنسجة الأنفية إلى مكانها، وإغلاق الشقوق الجراحية.

يمكن إجراء شقوق إضافية في التجاعيد الجلدية لفتحات الأنف لتغيير حجمها.

مطالعة النتائج

لابد من دعم الأنف بالجبائر والشاش، عندما يبدأ بالشفاء.

كم تستغرق عملية جراحة الانف؟

يعتمد ذلك على مدى التغييرات التي يتم إجراؤها على الأنف. عادة ما تستغرق التغييرات الطفيفة من ساعة إلى ساعة ونصف. ولكن في حالة إجراء تغييرات كثيرة، فيمكن أن تستمر الجراحة لمدة تصل من 3 إلى 4 ساعات.

فوائد ومميزات جراحة تجميل الانف

جراحة تجميل الأنف لا تعمل على تعزيز مظهر الأنف ووظيفته فحسب، بل تحسن الثقة بالنفس. بالإضافة إلى ذلك فإن جراحة تجميل الأنف تعمل على:

زيادة أو تقليل حجم الأنف.إعطاء فتحتي الأنف شكلاً جديداً.تصغير أرنبة الأنف.تصغير الجسر الأنفي، وهو الجزء الذي يعلو عظمة الأنف.تعزيز التوازن والانسجام بين ملامح الوجه الأخرى.يكون لها تأثير إيجابي على جمال الوجه الكلي.تحسين التنفس.مخاطر جراحة الانف وآثارها الجانبية

جميع العمليات الجراحية مهما كانت كبيرة أو بسيطة تحمل شيئاً من المخاطر؛ ومع ذلك فإنمراكز علاجك الطبية تعمل بجد للحد من مخاطر جراحة الأنف التجميلية. من المهم أيضاً اتباع جميع الإرشادات اللاحقة للعمليات الجراحية، بعد عملية تجميل الأنف، لأن أي مخالفة للتعليمات قد يؤثر على الشفاء والنتائج الإجمالية.